Sunday, January 13, 2008

آخر أيام الاجازة

اليوم هو رابع يوم أقضيه في البيت. الخميس كان عطلة بمناسبة رأس السنة الهجرية، الجمعة والسبت عطلة كالعادة، واستغليت اليوم الاحد لأخذ إجازة لأني ما بحب أصحى بكير وخصوصا يوم الأحد.
كما في نهاية كل إجازة -سواء كانت يوم أو يومين أو أكثر- ينتابني شعور بخيبة الأمل وربما بالذنب أحيانا لأنني غير راضي عما أنجزته -بتعبير أدق، عما لم انجزه- خلال الاجازة.

في هذه الاجازة كان يجب عليّ أن أقوم بعدّة أشياء منها الذهاب إلى شركة الاتصالات الأردنية لأتأكد إذا كان يمكن الاشتراك بخط انترنت، أم أنهم لم يغطّوا منطقة المرقب -حيث أسكن- بعد.
أول مرة حاولت أن الاشترك كانت قبل ما يزيد عن عام ونصف، لغاية شهر 10 من العام السابق لم يكن هناك أمل، فالمنطقة بعيدة عن المقسم على حد قولهم، والموضوع من وجهة نظري أن المقسم هو البعيد وليست منطقة سكني. في أواخر العام الماضي قدمت شركة أمنية خدمة الانترنت اللاسلكي
WiMax
ولكن حتّى هذه الخدمة لا تغطي منطقة المرقب. ما علينا...

شيء آخر كان عليّ القيام به، وهو برنامج لشخص لا أعرف حتى اسمه -صديق صديقي- يريد مني أن أعيد كتابة برنامج ما بلغة برمجة أخرى!!! البرنامج هو عبارة عن مشروع مطلوب من الشخص الذي لا أعرفه لمادّة جامعية هي "بحوث العمليات". أنا لا أعرف -ولا أريد أن أعرف- ما هي هذه البحوث العمليات...
يجب أن أحلق شعري وهذا سأقوم به بعد الانتهاء من الكتابة، يجب أن أصلح جهاز كمبيوتر لأحد الاقارب، يجب أن أكمل برنامج كنت قد بدأت به منذ ما يقارب أسبوعين، يجب أن أنام مبكرا...

بسبب كل هذا، ولأن حالة ال"مش جاعبالي أعمل أي شي" زادت مؤخرا، في آخر يوم من كل عطلة وتحديدا بعد المغرب ينتابني هذا الشعور الذي يفسد مزاجي، على كل، فأنا أحاول إقناع نفسي دائما أن العطلة وضعت حتى لا تقوم بأي عمل، ولكن ذلك غالبا لا ينفع.

غدا وكالعادة سوف أستيقظ الساعة السابعة والنصف بعد حوالي ساعة من محاولات ايقاذي الفاشلة، دش وفطور وكاسة شاي بحتاجو ما يقارب الساعة، كاسة شاي أخرى أو ممكن قهوة في كاسة بلاستيك باخدها معي وأنا طالع مشان السيجارة، لأنو ممنوع التدخين داخل البيت.
وبما إنو المسافة بين البيت والشغل أكثر من 20 كم والمواصلات تعيسة و الازمة... بوصل الشغل الساعة التاسعة والنصف مواصلات أو التاسعة والربع تكسي.

No comments: